الثلاثاء، 26 يناير 2010

مانيارا

الأحد، 17 يناير 2010

خواطــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

إن أحببت امرأة
لاتبح لها بحبك دعها تطاول السماء قرباً
لكن لاتفتح لها قلبك
ستفتش بين أوراقك وتسأل عنك أصحابك
وتنقب عن كلِّ أخبارك وتستجدي الحبَّ عند بابك
وستحاول بكلِّ الطرق إرضاؤك
فمن السهل أن تحبك امرأة لأنها نبع ذاك الحب في قلبك
ولكن علمها كيف تترهبن في حبك وأنر لها شمعدان في محرابك
لتبقى ترتل في صلاتها إسمك وحاول أنتملأ كيانها بفكرك
لتستنيربقبس من نورك
فالغاية أن ترتقي بك وتقدس حبك وتصون ماصنته أنت في قلبك !


لاتنظمني قصيدة فأحسب أني القصيدة
ولاترسمني لوحة جميلة
فأكون عاشقة جمال الصورة
إجعلني فكرة مشعة وحاول أن ترتقي لمستوى الفكرة
فالرجل الذي أحب أن تكونه إنسان تشغله فكرة
أرفض أن أكون ملاذاًُ لصرخة أزلية
تسكن الرجل بفعل المرأة الأنثى
لكن مجرد فكرةتشاغلك وتشغلك
في الحلم واليقظة
تصوغ مني أسطورة في امرأة بدوية
تتغزل فيهاكغزل الصوفية بالذات الإلهية