الأربعاء، 19 أغسطس 2009



أنـــــــــــت هاتف صوتــــــــــــــــــي

تأتيــــــني من مكان ما في نفســــــــــــــــــي

أشـــــــــــعربالوحشة أحيانـــــــــــــا

أنســــــــــــــــى أسمـــــــــــــــــــك
...
لم تتــــــــــــــــــرك لي عنوانـــــــــــــــــــــا

ومـــــــــــــــــــــــع ذلك أجـــــــــــــــد ك

داخــــــــــــــــــــــل فكــــــــــــــــــري

تنـتــــــــــــــــــظر صوتـــــــــــــــــــــــي

تبحث عن حواريطيـــــــــــــــل الزمـــــــــــــن

ويتـــــــــــــــــوقف عنـــــــــــــــدي

أبحث فيـــــــــــــــــــــــــــك عن رسمــــــــــــــــي

أسألك دوما عــــــــــــــــــن أسمي

عن لغة حلوة يترنـــــــــــم بها صوتــــــــــــــــي

عن شاعريستـــــــــــقطرشعره قلمـــــــــــــــي

فتستـــــــــــــودع الروح بعضــــــــــــــــها

عــــــــــــــــــــــن بعضـــــــــــــــــــــــــك

وفي القلــــــــــــــــب ضحكـــــــــــــــا ت

وأشياء صغيرة حــــــــــــــــــــــــلوة... maniara

الثلاثاء، 18 أغسطس 2009

البريد الوارد - Gmail

الســـــــــــــعادة لو أن هناك حياة سعيدة ممكن أن يجدها إنسان واحدعلى هذه البسيطة – فذاك الإنسان هو أنا؛لأن السعادة التي عرفتها لم تكن في الأشياء من حولي ؛ بل هي كالشمس تبزغ ثم تكبر ثم تأفل وتتجدّدمثل ليل ونهارفي داخلي ؛فمرارة الحزن ولذّة النشوة وذكرى قاتمة وأخرى مشعّة وآلام وأفراح وأحلام مسرّةوأيام مكفهرّة...كلّ هذا أسميه سعادة ؛فعندما أحزن وأعيش غربة داخل نفسي وتنسكب دموعي ناراًعلى قلبي؛ فيتأوّه ويصرخ ويستنجدبي – حينهاأحمل همّه على همّي وأواسيه بأطياف الفرح وأحلام لن تأتي ؛فيظلّ يحترق ويحترق ثمّ ينطفئ - لكن لا أيأس ولاأستسلم؛ فبكومة الرماد المحترق – تستعرّ جمرة نابضة ؛فأحسّ بقلبي خفوق بين أضلعي وبالحياة المستمرّة من جديد فيه تتخلّق وكشمس تغرب ثمّ في الصباح تشرق – يضيء القلب بعداِحتراقه وينبض بسعادة حقيقية – تهدي سلاماًللآتي وتنشر عطراً لذكرى الماضي وتزهر حباً لطفل صغير في حدقة عيني ينام ومن نافذة في القلب يطلّ على العالم وبريشة عند ليب يرسم لوحة ضاحكة بالألوان ومنها يمدّطريقاً ويتسلّل إليه وفي قلب الحياة يعيش وينموأكثروحين أفتقده داخلي أجد أشياءه الحلوة تحاكيني وتملأني بحبّ نديّ؛فأبسط عليه سعادتي ...